مؤسسة حقوق الإنسان لإطلاق منصة الشكاوى العامة
ستبدأ المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة الإمارات العربية المتحدة قريبًا في الاستماع إلى شكاوى الجمهور بعد إطلاق "استراتيجية العمل في مجال حقوق الإنسان" عند الانتهاء من خطتها التي تبلغ 100 يوم لتسريع بدء العمليات.
وقال رئيس مجلس الإدارة مقصود كروس إن الاستراتيجية تسعى إلى إدارة جميع الأمور المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان "وفق أجندة مخطط لها ومخرجات ملموسة وضمن إطار استباقي وترتيب دقيق للأولويات".
وقال كروس إنه تم إطلاق "خطة المائة يوم" لإنشاء بنية تحتية تنظيمية قوية لتمهيد الطريق لخارطة طريق مستدامة للنهوض بحقوق الإنسان للأفراد والمجتمعات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وسلط كروس الضوء على أنشطة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في المرحلة التالية ، فقال إن المعهد سيطلق خدمات تفاعلية متنوعة ، بما في ذلك ، في الأشهر الثلاثة المقبلة ، خدمة لتلقي الشكاوى من داخل وخارج الدولة من جميع الأفراد ، بما في ذلك المواطنين والمقيمين والزوار.
كما ستنشئ خدمة توفر للأفراد معلومات عن أي انتهاك أو انتهاك لحقوق الإنسان شوهد ، وخدمة لتقديم الاقتراحات والمقترحات والأفكار لتطوير حقوق الإنسان في الدولة ، والخدمات التي تسهل تقديم الاستفسارات أو الأسئلة إلى المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان
بالإضافة إلى ذلك ، قال كروز إن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان أطلقت موقعها الرسمي على الإنترنت وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي لتوفير قناة للتفاعل مع الجمهور فضلاً عن الترويج لثقافة حقوق الإنسان من خلال حملات التوعية.
كما أعلنت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عن خطط لتخصيص رقم مجاني وإطلاق مركز اتصال في الأشهر الثلاثة المقبلة لتسهيل المزيد من التواصل والتفاعل مع الجمهور. سيتلقى مركز الاتصال الشكاوى وتبادل المعلومات وتلقي الاقتراحات والاستفسارات.
نقلا عن
https://www.arnnewscentre.ae/en/news/uae/human-rights-institution-to-launch-public-complaint-platform/